Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /home/almusta4/public_html/lib/vivvo/framework/full_page_cache.functions.php on line 79
المستقبل العربي - العكايلة: سنخوض "رئاسة النواب" وسنضبط ايقاع الحكومة
 

وفاة الشيخ محمد رشاد الشريف مقرئ المسجد الأقصى

 

وفاة فتاة غرقا في جرش

 

الأردن يوقع اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل

 

"التربية" تمدد للطلاب الانتقال بين المدارس الحكومية والخاصة

 

هيئة الاعلام تمنح رخصة بث لفضائية ليبيا الاقتصادية

 

تشكيلة الاعيان.. وزراء سابقين وأكاديمين وقضاة وحزبين/ اسماء

 

حظر النشر بقضية قتل ناهض حتر

 

شخص ينتحل صفة الناطق الرسمي بإسم الأمن العام

 

داود: الحديث حول تعمد حذف آيات قرآنية بالمناهج غير دقيق

 

سامر يقضي يومه السادس بالعناية المركزة بسبب احتفال نائب

 

الملك: قتلنا العديد من "داعش" وستصل أيدينا للباقين منهم

 

رئيس ديوان التشريع: قانون لمكافحة التمييز والكراهية..قريباً

 

وفاة طفل بسقوطه عن سطح منزله

 

هيومن رايتس: الفيفا يرعى مباريات اسرائيلية على اراض فلسطينية مسروقة

 

260 معلماً ومعلمة مدعوون للتعيين في "التربية"/ أسماء

 

تفاصيل جديدة بمقتل الطفل عبيدة

 

3.2 مليون سائح للمملكة خلال 8 أشهر

 

إصابة شرطي ومواطن بمشاجرة مسلحة وإطلاق الرصاص داخل مستشفى

 

كلينتون وترامب وجها لوجه في "مناظرة استثنائية

 

450 مليون دولار خسائر الممطقة الحرة منذ إغلاق طريبيل

 

قاتل حتر: لست نادما على فعلتي

 

الملك يكلف الملقي بتشكيل حكومة جديدة

 

مركز حماية وحرية الصحفيين ينعى حتر

 

تعاون بين جامعة عمان الاهلية وجامعة اميركية يدخل تخصصات طبية حديثة للأردن

 

"الإفتاء" تستنكر قتل حتر

 

وقفة احتجاجية مفتوحة على دوار الفحيص للتنديد باغتيال حتر

 

أمجد قورشة: اغتيال حتر جريمة بشعة ومرفوضة

 

النتائج النهائية الرسمية للانتخابات النيابية/ رابط

 

الطب الشرعي: حتر تلقى 5 رصاصات

 

إحباط تهريب سجائر داخل حاوية مستحضرات طبية

الرئيسية | محليات | العكايلة: سنخوض "رئاسة النواب" وسنضبط ايقاع الحكومة

العكايلة: سنخوض "رئاسة النواب" وسنضبط ايقاع الحكومة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

المستقبل العربي

أعلن التحالف الوطني للإصلاح المنبثق عن حزب جبهة العمل الاسلامي وكتلته النيابية مد يدي التعاون مع جميع الذوات المحترمة في مجلس النواب القادم لتشكيل كتلة نيابية إصلاحية وطنية وراسخة، تنطلق من الثوابت الوطنية الإصلاحية وتقدم أداء افتقده المواطن الأردني منذ أمد.

وبين التحالف انه شكل نواة أول وأوسع كتلة برلمانية على رأسها النائب الدكتور عبد الله العكايلة رئيسا للكتلة، ومقرر للكتلة النائب الدكتور حياة المسيمي، والناطق الاعلامي للكتلة الدكتورة ديما طهبوب.

وأبدى الدكتور العكايلة عزم التحالف خوض غمار رئاسة مجلس النواب في دورته الاولى، مؤكدا ان التحالف سيعمل على توسيع قاعدته تحت قبة البرلمان بالتحالف مع أي نائب يتوافق معهم على أهدافهم، ولو كان ذلك التحالف مرحليا.

ولفت العكايلة في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مقر جبهة العمل الاسلامي بمشاركة امين عام الحزب محمد الزيود ورئيس الهيئة العليا للانتخابات زكي بني ارشيد إن التحالف يسعى لتجسيد مبدأ الشعب مصدر السلطات، ويهدف في ذلك إلى أن يلمس الشعب أثر الانتخاب الحرّ على حياته.

وكشف العكايلة في المؤتمر إن هناك ارادة خارجة عن ارادة التحالف منعت وصول اخواننا المسيحيين على قوائم التحالف الوطني إلى قبة البرلمان، مؤكدا ان الوطن للمسلمين والمسيحيين والعلمانيين وجميع الأردنيين.

واضاف ان كتلة تحالف الاصلاح أولى الناس بمعركة الرئاسة لمجلس النواب، مشيرا الى ان الكتلة ستحاول ضبط وقع الحكومة القادمة ورئيسها، وستتحرك على جميع صعيد لنثبت اننا صادقون.

واضاف أن التحالف فكرة غير مسبوقة سواء في الاقليم او الديمقراطيات العريقة ففي التحالف تعددت السياسات والافكار وهو ليس عابرا بل استراتيجيا وقادر على تحقيق الاصلاح.

واضاف سنتحرك مع زملائنا النواب بغض النظر عن أي منهم ونقول لهم نحن جئنا نمد أيدينا لكل تعاون وكل يد صادقة تريد بناء الاردن ونحن على أتم الاستعداد لتوسيع القاعدة الى اكبر رقم نستطيع الوصول اليه.

بدوره رئيس الهيئة العليا للانتخابات زكي بني ارشيد أكد ان فكرة التحالف الوطني للإصلاح نجحت في اجتياز المرحلة الأولى ضمن مسار استراتيجي يهدف لنهضة الوطن وكرامة المواطن.

واضاف ان التحالف يسعى لاستكمال بناء مؤسساته كافة، ويفتح أبوابه لجميع الراغبين بالمساهمة في البناء والتأسيس.

واشار بني ارشيد ان العملية الانتخابية شابها تجاوزات ومخالفات وممارسات غير مسؤولة ولا تليق بشعبنا الكريم، مثل استخدام المال والنفوذ لشراء الذمم والأصوات وبصورة أبشع من الحالات السابقة.

وأوضح بني ارشيد ان تلك التجاوزات جرت تحت سمع وبصر المسؤولين بل وبمباركة ضمنية منهم، بالإضافة للعديد من التجاوزات والخروقات التي أشرنا لها سابقا وأشارت لها هيئات المراقبة الدولية والمحلية، مما ساهم في الاضرار بمكانة العملية الانتخابية ونزاهتها وتمثيلها الحقيقي للإرادة الشعبية.

وأكد بني ارشيد أننا نشارك جميع المواطنين في رصد الخطوات القادمة وكيفية تعامل الجهات المعنية مع النواب والكتل البرلمانية وعدم التدخل بإرادتهم وتصويتهم وقد آن الاوآن لرفع الوصاية على توجهاتهم او التحكم بقراراتهم الإدارية او السياسية أو الرقابية او التشريعية.

وبين ان هناك تدخل رسمي واضح ضد مرشحي التحالف وحرمان بعضهم من استكمال السباق الانتخابي، والعمل على إفشال مسعى التحالف في ترسيخ الوحدة الوطنية والحيلولة دون نجاح مرشحينا على مقاعد الكوتا المسيحية بتعسف واضح يدركه المرشحون أنفسهم.

ولفت الى انه على الرغم من كل ذلك وغيره فقد انجز التحالف الوطني للإصلاح إنجازات متميزة ونتائج متقدمة، منها إثبات مصداقية التحالف الوطني بالعمل الجماعي وبالتصويت لجميع اعضاء القائمة وفاء بالعهد الذي كان موضع رهان البعض وتشكيكهم.

اضافة الى فوز التحالف بخمسة عشر نائبا، ويفتخر التحالف بحصوله على ثقة وأصوات أكبر كتلة من الناخبين في وطننا الغالي، وحقق التحالف تقدما في نيل ثقة عدد كبير من المصوتين لمرشحي الكوتات من إخواننا الشركس والشيشان والمسيحيين كما قدم نجاحا في عدد النواب على مقاعد الكوتا.

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود إن الانتخابات النيابية أفرزت كتلة نيابية برامجية على مستوى الوطن، رغم حالة العزوف التي انتهجتها سياسات رسمية خاطئة في انتخابات نيابية ماضية اعتراها العبث بإرادة الناخبين ومع ذلك الا اننا نشعر بالارتياح لنتائج الانتخابات ونغتنمها فرصة لنبارك للوطن هذا الانجاز الديمقراطي فافضل طرق الحوار هو الاحتكام لصناديق الاقتراع'

وأضاف الزيود كان خيارنا المشاركة في قوائم التحالف الوطني للإصلاح لقناعتنا بتأسيس اطار وطني للتشاركية بين مختلف الكفاءات الوطنية وكانت مشاركتنا تعبيرا صادقا عن رؤية واضحة في حمل مشروع وطني.

وعبر الزيود عن امله بان تكون الانتخابات محطة البداية لتحول ديمقراطي لاستكمال المسار الاصلاحي الذي نسعى اليه وان تساهم الانتخابات بفتح باب الحوار على مصراعيه امام مكونات الوطن وصولا لبرنامج وطني.

وشدد على أن نتائج الانتخابات أظهرت التزاما واضحا وواسعا من كوادرنا بانتخاب جميع اعضاء القائمة وفي مختلف الدوائر الانتخابية ونشعر برضا تام على هذا الالتزام الفريد وشهادة حتى الخصوم.

واوضح اننا معنيون بالانفتاح على جميع مكونات الاردنيين، ونعتقد ان المصلحة الوطنية تقتضي حالة متميزة من التلاحم الوطني لوقوف امام التحديات والمخاطر التي تعترض المسيرة ونسعى لتطوير الواقع السياسي وتفعيل دور المواطن ونكون على درجة عالية من الايجابية تجاه اي جهد.

وأضاف نأمل ان يسجل المجلس 18 نجاحات متميزة في مجالات المراقبة والتشريع ويعيد الثقة والهيبة لهذه المؤسسة المهمة ويعمل على إحداث نقلة نوعية في العمل السياسي الجاد.  

(السبيل)

 

 

  • email أرسل إلى صديق

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل):

المجموع: | عرض:
أضف تعليقك comment




Free Web Site Counter
 

إعتراف ممزوج بالندم
شاكر الجوهري